التهكُّم فى المنام

التهكُّم فى المنام

هو شخص متكبر يحب أن يتباهى بكل شئ يملكه أمام الناس , و قد يمر ببعض الاحداث التى بدلاً من أن يأخذ منها العظة و الحكمة , سيستمر فى تصرفه بهذا الشكل , و بالتالى سيصبح وحيداً . لا يتحمل النقد و الفشل , و سيهلك نفسهخ بسبب رغبته الجامحة فى الحصول على الاشياء و شغفه الشديد بها . و عندما يدرك أن حياته لا تسير كما يريد لها , سيستمر فى الجرى وراء الآخرين ,و لن يستطع الاستمتاع بصحبة من يحبهم , سيعود اليه من أحبهم و قد أداروا له ظهرهم فى وقتٍ من الاوقات حين يصبحون بمفردهم , و لكن سيضطرون الى قبول الوضع الحالى إجباراً لفوات الأوان . فيحب علىيه أن يرى حياته التى قد عاشها متعجرفاً كإمتحان , فيضع طمع بجانب و يشكر الله على كل ما يملكه .

السخرية من عجوزٍ فى المنام

هذا الشخص لا يستطع أخذ العظظة مما مر به من أحداث , فيشير الحلم اللى تعرضه للمشاكل و الازمات بسبب تصرفه دائماً باستحقار تجاه الدعم الذى تقدمه اليه عائلته , و بسبب التصوفات المزعجة سيتركه المجتمع وحيداً . سيندم صاحب الحلم على تركه من يحتاجون للمساعدة و عدم مد يد المساعدة لهم , و اعجابه المستمر بنفسه , و ادعائه الدائم أنه يعرف كل شئ , فقد يعيش بعض المشكلات فى عمله أيضاً . 

السخرية من النفس فى المنام

بسبب حياة هذا الشخص الناجحة , و عدم كونه شخصاً مغروراً , سيحصل على تقدير و احترام الجميع , و سيعيش حياة التواضع , و سيصبح نموذجاً و مثال أعلى للكثيرين . و لكونه يعطى القيمة الكبيرة لمعنوياته , سيعيش حياة مريحة و مطمئنة . و سيبتعد عن الاشخاص الأنانيين , و سيكون منتبهاً للغاية فى إختياراته لأصدقائه .

التفسير النفسى للسخرية فى المنام

حلم يشير الى عقدة النقص و الخوف من الفشل , فبسبب خوف الشخص من التعرض للسقوط و الفشل سيبتعد عن الأحداث الاجتماعية , و سيفضل الحياة الانطوائية , لانزعاجه الشديد من الأجواء المزدحمة .