جمع السفرجل فى المنام

يعبر عن بعض الخطوات الجديدة التى لم يتم اتخاذها بعد, و حين يفكر فيه جيداً سيضعهم فى جدول أعماله و سيزداد نصيبه كثيراً. أما إن كان المرء يجمع الكثير من السفرجل فيدل على الثراء و القوة. كما يدل على سالعادة و على قدر كثرة السفرجل فى المنام تكون السعادة التى كانت نتيجة للتغيير و التطور و فى نفس الوقت يدل على إتساع عائلته , و ولادة طفل جديد, و تلقّى أخبار الزواج, فستتع العائلة و تكبر و تزدحم أكثر و ستكون متحابة أكثر.

تناول السفرجل فى المنام

لا يعبر عن الخير بشكلٍ عام,  فيشير الى معاناة بعض المشاكل الهامة, و الدموع و الكدر و المواقف السيئة التى لا تُنسى. و أحياناً يشير الى المرض و عيش المشاكل بسبب الكثير من الانزعاجات.

رؤية شجرة السفرجل فى المنام

يعبر عن شئ ما يخص كنية الحالم, إن كان السفرجل فى موسمه و ذو أوراق خضراء فيدل على زيادة أعداد أقارب الشخص, و كثرة الزيجات بينهم, و مجئ بعض الأطفال الجدد الى الدنيا,  أما الأوراق الصفراء فتدلا على تلقّى أخبار الوفاة . و خاصةً ففى المسائل المالية فيدل على إخار مبلغ كبير من المال, و من ناحية الذهب و التزيّن فيدل على وجود ثروة للشخص. كما يدل على كون الشخص أهلاً لعمله و لتجارته و حصوله على الكثير من النجاحات.

التفسير النفسى لرؤية جمع السفرجل فى المنام

يعبر عن شخص لا يقف فى وجه الممنوع بل يقوم بأعماله فى السر و يمكيل الى القيام بالأشياء التى لا يقترب منها الجميع أو لا يجرأون على القيام بها. و بشكلٍ عام فيدل على الرغبة فى القيام ببعض الأِياء الممنوعة بشكلٍ سرى أثناء العمل. و فى نفس الوقت فيشير الى الحيلة و الطمع فى حق الغير.