الفراق فى المنام

يعبر عن الإتحاد من جديد أحياناً, و السعادة و الحب و التغيير, و أحياناً أخرى يدل على الابتعاد و الافتراق عن الأحباب و الخصام.و يعبر عن المرور بمواقف جميلة و إيجابية و أيضاً مواقف سيئة و سلبية. و من ناحية فيعبر عن انتهاء الخصام و السلام و التصالح و التواجد بمحيط سعيد و متحاب, و من ناحية أخرى فيدل على المرور بالنقاشات الحادة التى ستتسبب بالخصام و العداوة و الغيرة.

الإفتراق عن الزوج/ة فى المنام

يعبر عن صعوبة حياة المرء, و ثقل أعباء أعماله عليه,  و سوء أحوالها.و يدل على التغلب على المشاكل و الأزمات و الصعوبات.

الإفتراق عن الزوج فى المنام

يعبر عن الكثير من المواقف السيئة, و مجئ كل السلبيات الواحدة تلو الأخرى. من يرى أنه ينفصل عن زوجه فى المنام فسيقع فى ضوائق العيش و سيستدين .

الطلاق فى المنام

يعبر عن الحظ. فيدل على انفتاح أبواب الحظ و تحسن حياة المرء. إن كان الحالم إمرأة فيدل على سوء علاقاتها مع الناس بسبب بعض النقاشات الفكرية الحادة, و ستمر ببعض الشماكل فى حياتها الشخصية.

الوداع فى المنام

يعبر عن الخير الكثير. فيعبر على العكس مما يظهر به تماماً. فسيقترب البعيد و تنتهى الحسرة و الشوق, و تعانق المفترقين و تخلص من يعانى ألم الإفتراق منه, و من ناحية أخرى فيدل على الوحدة الفكرية, و تبادل وجهات النظر المتماثلة, و السلام مع الناس.

الإبتعاد فى المنام

مهما كان الشئ الذى سيبتعد عنه المرء فى المنام فسيتم تفسيره نفس التفسير. على سبيل المثال فإن الذهاب الى الديار البعيدة فيدل على ذهابه بالفعل الى اديار أو بلاد بعيدة. أو الابتعاد عن حبيب/ة فى المنام فسيبتعد بالفعل عنه.