الهروب من الدب فى المنام

يعبر عن تقلّد الفرص.  فسيقوم صاحب المنام بالاستمرار فى حياته عن طريق التمسك بالفرص التى يجدها أمامه والتى هى قادرة على تغيير حياته. فالدب فى المنام يعبر عن الفرص و الحظ. إن كان الحالم يهرب من الدب فيدل على عدم استخدامه للحظ جيداً. و لكنه بالنضال و الشجاعة سيعيد خلق تلك الفرص من جديد. و تلك المرة سيستغل حظه جيداً.

رؤية مطاردة الدب فى المنام

يعبر عن حفل زفاف رائع و مزين و مترف. فسيقوم المرء بعمل زفافاً يتحاكى الناس عنه و يحسدونه عليه. إن كان المرء ليس لديه حبيبة فسيجد أمامه قسمته و نصيبه الرائع. و سيجد هذا الشخص كبيراً لعائلته و سيعجب بهذا الشخص كثيراً.

رؤية الدب فى المنام

يعبر عن الأعداء التى تُظهر وجه الصديق للمرء. فيجب على الحالم أن ينتبه للناس من حوله فى محيطه. فشخص منهم سيظهر له أنه صديقه الحميم و لكنه سيعرضه للضرر الكبير. إيجتد المرء لهذا الشخص صعب للغاية و لكن سيستسلمون بعد فترة من الزمن.

الهروب من النحل فى المنام

يعبر عن الفقر. فيدل على فقدان المال و الممتلكات. و اقتراب الأيام الصعبة الحزينة. و خاصةً فإن حس الكسل لدى المرء سيعلو. وبسبب تصرفاته الكسولة سيعانى بعض الأزمات المادية. بالإضافة الى أن الهروب من النحل يعبر عن عدم التفاهم مع محيط الشخص الاجتماعى جيداً.

الخوف من الدب فى المنام

يعبر عن إنضمام شخص غير مألوف للعائلة. و بسبب بعض المسائل الشخصية بينه و بين هذا الشخص سيأخذ مكاناً وسط العائلة دوماً. و بسبب هذا الشخص سيحدث بعض النقاشات الحادة داخل الئعالة. ووفقاً لبعض المفسرين فيدل على انكسار الثقة بالنفس و كون الشخص مسخرة الآخرين من الناس.