مطاردة الدب فى المنام

يعبر عن انتقاد الناس للشخص بسبب بعض أخطائه التى قام بفعلها من وقتٍ قريب, و يدل على ارتكاب الذنوب ونظر المجتمع له بنظرو سيئة. إن كان الحالم يطارد الدب بنفسه فى المنام فيدل على قيامه بتصصرف سيُحرجه, و بالتالى سينخفض من الأعين. ووفقاً لبعض المفسرين فيدل على زيادة مكانة الشخص و عُلو ردجته. كما يدل على توبة الشخص من ذنوبه و برجوعه عن أخطائه ستعلو درجته.

رؤية الدب فى المنام

يعبر عن إمرأة ذات خلق سئ و طباع سيئة. ومن يطارد الدب فى المنام سيقابل إمرأةً قد تضره فى يومٍ من الأيام. معظم العلماء يفسرون المنام كدلالة على عدم الخير. فيدل على عدم حب الناس للشخص, و إقامة الفخاخ للإيقاع بالشخص, فهو منام لتحذيره. فيجب عليه أن ينتبه كثيراً لمن حوله.

رؤية قتل الشخص للدب فى المنام

يعبر عن الانتصار على الأعداء و التخلص منهم. ز إفساد خططهم و الانتصار على من يعمل بالحيلة ومن هو جاهل. سيتخلص المرء منهم و سيمنعهم من الإضرار به و الإضرار بالناس.

رؤية ركوب الشخص فوق دبٍ فى المنام

يعبر عن عُلو مكانة الشخص. و اكتسابه التقدير و القيمة بين الناس لعلمهم بقدره. قد ينال الترقية فى المؤسسات الحكومية. و أحياناً يدل على كون شخصية المرء ضعيفة و دخوله فى الذنب بارتكابه الزنا.

رؤية تصارع المرء مع الدب فى المنام

يعبر عن التعارك مع أشخاص سيئين. إن غلب الحالم الدب فى المنام فسيتغلب على أعدائه, أما إن تم ايذاء المرء من قبل الدب فى المنانم فسيتعرض الحالم للضرر من أعدائه. كما يدل على فساد المجتمع و الحب ضد الرجال ذوى الأخلاق الفاسدة الذين يعملون على الاضرار بالناس, كما يعبر عن عدم التخلى عن اللإتراق عن طريق الحق.