رؤية طين فى الحلم

رؤية طين فى الحلم

  تُعَبِر عن المرض. فى بعض الأحيان أيضاً تدل على المرض الشديد المزمن.  بالنسبة الى رأئى الحلم إذا كان مريض تروى انه يستمر فى العلاج، و بالنسبة الى بعض المفسرين تروى أنه يجب على الشخص التفكير أكثر فى الآخرة. الطين فى الحلم هو من الأحلام التى تُعَبِر دائماً عن المشاكل و المتاعب و الأحزان. أما إذا كان الشخص غير مريض و رأى أنه يمشى فى الطين أو ينغمس فيه فهذا يعنى أنه سيقع فى مصيبة ما، و من الممكن أن تكون سبب فى دخوله السجن أو من الممكن أن تكون علامة على تجربة مهن مختلفة.   

رؤية طين فى الحلم

 يعتبر تنبيه، حيث إنه يُشير الى بعض الأعمال الخاطئة و الى إحتمالية معاصرة بعض الأحداث السيئة التى توجب عليهم توخى الحذر. إذا كان الطين شديد السواد فهذا يروى ان مشكلته ستزداد تعقيداً.  

رؤية وحل / طين أو السقوط فيه فى الحلم

طبقاً لبعض علماء العصر علامة على أن صاحب الحلم سيكون لديه ثروة أو أنه يستمر فى إسلوبه السيئ الغير مهذب. رؤية طين فى الحلم أيضاً من الممكن أن تكون رمز لكل المشاكل التى تُثير جنوننا، و من الممكن أن تكون إشارة الى الأيام الصعبة المليئة بالمشاكل و القلق التى سيعيشها فى حياته العائلية.

رؤية طين فى الحلم

  هو رمز الى المال و الثراء. من الأحلام الجيدة التى تدل على المكسب بالجد و الإجتهاد. إذا رأى الشخص انه دخل فى مكان به طين و جاء عليه فهذا يعنى انه سيمرض و سيتعكر مزاجه. صُنع الطين من أجل تشيد مبنى يُعَبِر عن رزق كبير سيأتيه و نفع. رؤية الشخص أنه يأخذ طين من الأرض تروى انه سينتصر على عدوه و سينال منه. كما ان إيجاد شئ ما فى الطين يدل أيضاً على انه سيربح مال من اليانصيب أو من مصدر مثله. رؤية الطين المتكون من ماء المطر أو بسبب الماء عموماً لا يدل على أى خير. بالنسبة الى الشخص الذى يرى انه يقوم ببناء بناية مستخدماً الطين تدل على قوة عقيدة و إيمان هذا الشخص. إذا رأى الشخص فى الحلم أن الرسول يُباركه بالطين و يمسح عليه فهذا يعنى انه سيذهب الى الحج و سيقوم بزيارة الرسول عليه الصلاة و السلام أثناء زيارته. من يرى أنه قام بطلاء بيته بالطين علامة على أن هذا  الشخص رجل جيد و صالح و مفيد للمجتمع . أما من رأى أنه يقوم بطلاء جدران الكعبة بالطين فى الحلم فإنه علامة على أنه سيقوم بمناسك الحج ، و من رأى أنه يقوم بطلاء المسجد بالطين فى الحلم فإنه يدل على أن هذا الشخص سينال شرف و ثواب كبير من عند الله سبحانه و تعالى خادماً به الإسلام.   بالنسبة الى الشخص الذى يغسل الطين و يُنظفه تُعَبِر عن إنه سيتخلص من أحزانه و مشاكله. أن يقوم بتكوين قذارة إشارة الا إنه سيقوم بعمل جيد و مفيد. أحياناً اخرى رؤية الشخص الذى يقوم بتكوين الطين فى الحلم تدل على حزن و ضيقة.  بالنسبة الى الشخص الذى رأى انه تخلص من الطين و قام بتنظيف جسده و ملابسه منه يعنى من الناحية الدينية انه سيتخلص من الذنوب المكتوبه له و سينجو من مصائب الدنيا. أما عدم التخلص من الطين و عدم التمكن من تنظيف بدنه و ملابسه فإنه يعنى انه سيعيش حزن و تكدير بمقدار ما ثَبُتَ عليه من طين.  أن يَبصُم / يضغط على طين فى الحلم إشارة أيضاً الى التعلّق و الإنشغال بأعمال الدنيا. كما أن السقوط فى الطين فى الحلم يُعتبر إشارة الى الحصول على ميراث ما على غير توقع. رؤية طين و قذارة عليه بينما يسير فى الشارع فإنها تُعبر عن وصول الشخص الى مكان.   

رؤية طين جاف فى الحلم

 

  رؤية طين جاف فى الحلم يُعبر عن المال.

 

رؤية طين رطب/ به ماء كثير

بالنسبة الى رائى الحلم تدل على إنه شخص جيد و مقبول من الجميع.  رؤية طين رطب علامة على إن صاحب الحلم سيقوم بتحسين الوضع الموجود. أما رؤية طين به ماء فى الحلم تُفَسر على إنهاء إمراءة سيئة الأخلاق.   

الإنغماس فى الطين فى الحلم

 

  الانغناس فى الطين فى بحيرة او بحر إشارة الى حزن و تكدير ما سيأتى من طرف الحكومة. كما أن الإنغماس فى الطين يُعبر عن التفكير الزائد فى أعمال الدنيا.   

تناول طين /قذارة

 

بالنسبة الى الشخص الذى يرى أنه يأكل شئ قذر فى الحلم فإنها تُعبر عن تعرضه لغيبة ما أو إفتراء. بمقدار ما تناول الشخص من طين بمقدار ما سيحصل على أموال. كما إنها تُعَبِر أيضاً عن ما سينفق الشخص من أموال من أجل زوجته. و تُفَسر بما سيدخر الشخص من أموال و أملاك..  

رؤية طين/ قذارة ملونة فى الحلم

  إذا كانت لونها أسود فإنها تُعبر عن الأوضاع النى ستكون سبب فى حزنه و ضيقته. أما إذا كان لونها أخضر أو أبيض أو أحمر فإنها إشارة الى إنشغال الفرد بأعمال فارغة تافهة لا قيمة لها.  

السير فى الطين

 

   تروى أن الشخص الذى يسير فى الطين فى الحلم سيفقد بعض من إحترامه بسبب بعض أعماله المخالفة لقواعد الأدب و الأخلاق. أما رؤية أنه يمشى فى طين مبلل فإنه يُعبر عن السقوط فى حزن و خنقة و التعرض لفتنة و مشقة.  

طرح و رمى الطين فى الحلم

 

  إن جاز التعبير فإنها تُعبر عن إن أعصابه تكون مشدودة مثل السهم و لهذا السبب تكون كل أعضائه و عضلاته مشدودة، و تُعبر عن عدم سيطرته على غضبه تجاه حدث ما يمكن تفسيره كظلم ما. و لهذا السبب فإنه علامة على إطلاق كلام مثل السم و زيادة الوضع سوءاً، و عدم الاستفادة فى أى شئ من إزدياد حجم الاختلافات و الصراعات.    

إيجاد قذارة فى الحلم

 

 

إشارة الى تقضية وقت طويل مع أشخاص سيئين الطباع، هولاء الأشخاص يستغلون نيته الطيبة، و يحملونه مسؤلياتهم المادية، و علاوة على ذلك سيتسخ إسم هذا الشخص بسبب صداقته لهولاء الأشخاص.  إذا جاز التعبير تعنى أن هولاء الأشخاص سيستدرجونه الى المصائب الواحدة تلو الأخرى.    

أن يغتسل بطين فى الحلم

 

  يسعى الشخص وراء عمل ما يعتقد أنه سيعود عليه بالخير و السعادة و الاموال. سَيتم تعيين الشخص فى عمل ما إتباعاً بما نصحه به الأشخاص فى محيطه الذى يمكنه الوثوق بهم ذات التجربة و الخبرة، و يعتقد انه سيكون سبب فى شفاءه.  

رؤية مستنقع طين فى الحلم

تأتى بمعنى السقوط فى القاع، و الهزيمة التى تكون سبب فى الانغلاق على مشاعره و الانعزال و الانجراف وراء الأفكار السيئة. كما إنها تُفسر انه سيعيش تعاسة بسبب الانجراف وراء الفراغ و اللهو، و سيُسبب بنفسه ضرر و خسارة كبيرة لنفسه. لكن على الرغم من ذلك إذا استطاع الشخص أن يُسيطر على خوفه و قلقه و يلتزم الهدوء ،فإنه سيستطيع أن يعيش أيام جميلة تجلب له الخير  

رؤية ماء/ نفاية/ دهن الطين فى الحلم

  علامة على توافد الحزن و التعاسة على العائلة، و على بعض الأمراض، و على غياب السعادة، و على إمتلاء البيت بسوء الحظ ، و على إستمرار هذا الوضع. تأتى بمعنى أن الشخص سيتأثر بسبب الأحداث التى تحدث فى محيطه حتى و إن كانت لا تخصه.   

خلط طين مع بعضه فى الحلم

 

  تدل على القيام بمجموعة أعمال صعبه تستلزم المهارة و الصبر و القوة و الاجتهاد. تعنى أنه سيدخل عمل مُعقَّد و متعب و مرهق ، لكى يتمكن من الخروج منه و لكى لا ينعزل عن الناس سيدخل فى صراع كبير. 

رؤية طين مطيَّن /مليئ بالماء فى الحلم

 

  تأتى بمعنى أنه سيتعرض للعديد من المشاكل التى سيتمكن من تجاوزها بسهولة. كما أنها تعبر عن أنه سيتعرض لمشكلة ما لكنها سهلة بالمقارنة بالمشاكل الصعبة التى يعجز عن حلها.  

رؤية طين مُتَحجِر فى الحلم

 

  هذا الحلم ليس به خير. علامة على معيشة فقر و بؤس و قلة حيلة. تدل على  حدوث شئ ما / تطور ما فى حياة صاحب الحلم ستؤثر بالسلب عليه، وتُشعره بالعجز تجاه ما يحدث فى يومه، و تشغل باله و كل تركيزه و تُحبط معنوياته. 

رؤية ماء مطر ملئ بالطين فى الحلم

إشارة إلى معيشة بعض المواقف التى تكون سبب فى قلة وعيه و إدراكه للأعمال التى سيقوم به و للخطوات التى سيتخذها، أو إشارة إلى فقدان قدرته التحليلة الإدراكية. كما إنها تُعبر عن أنه سيكون عاجز  بخصوص بعض الأعمال التى يُشرف عليها، و لهذا السبب سيضطر الى أخذ خطوة للوراء.

رؤية بحيرة طين فى الحلم

تأتى بمعنى أن صاحب الحلم سيتعرض الى صعوبات تُشعره و كأنه مخنوق من الداخل و كأنه لن يستطيع أبدا أن ينجى من هذه المشاكل. و يُشير الى إنه سيعيش بعض الأحداث و التطورات التى تكون سبب فى غلق باب القلق و اليأس بعد أن ظن أنه لن يستطيع أبداً أن يتخلص منه . 

رؤية طين /نفايات حمراء فى الحلم

 

  إشارة إلى القيام بإستثمارات لن تستكيع أن تجلب أى قيمة و لن تعود بأى نفع ، و إشارة إلى فقدان كل ربح و مكسب هذه الاستثمارات و لن يتبقى لديه أى رأس مال، علاوة على أن هذه الاستثمارات ستكون سبب فى تراكم الديون عليه

تلطُخ حذائه بالطين فى الحلم

  علامة على إستضعاف الناس للشخص و تشويه صورته بواسطة الجميع، و علامة على الأوضاع الخاطئة التى ستحدث خارج عن إرادة الشخص. تعنى أن هناك أحداث سيقع فيها الشخص على غير  مسؤليته و بدون علمه.   

أن يكون هناك طين على طرف الشئ / طرف الملابس فى الحلم

 

تأتى بمعنى سوء الخط و النحس. علامة على التعرض إلى حدث ما لا يتسوعبه العقل و يكون سبب فى إنشغال البال و تعب القلب، و وجع الرأس بسبب عدم إيجاد حل له و إستمراره لمدة طويلة.

رؤية طين طفالى/صلصالى فى الحلم

يدل على اقتراب الفرص التى تكون سبب فى الشفاء و النجاة. تعنى الاستقامة و الخير و المعروف و النجاة و الراحة التى يقابلها فى اللحظة التى يشعر فيها بالإحتياج. كما إنها تُفسر أيضاً إيجاد الرحمة فى الوجع، و إيجاد علاج للأمراض، و لهذا يُعبر أكثر عن الحرية و الراحة و السعادة.

أن يقوم بتلطيخ الطين فى الحلم

إشارة إلى لفت الإنتباه إلى الشخص لقيامه بتضحيات كثيرة أياً كانت من أجل العمل الذى سيعود بالنفع عليه، و إشارة إلى أنه سيقوم بما يتوجب عليه فعله بدون أى تردد. إن جاز التعبير فإنه يشير الى أنه لن يكون أبداً فى مساعدة شخص يعود بالنفع عليه، و إلى أنه من الممكن أن يتعرض لمواقف سيئة أو كوميدية من أجل الحصول على نفع ما 

أن يكنس طين فى الحلم 

علامة على هوسه و تعلُقه بالأعمال العقيمة التى لا قيمة لها، و على إهدار كل طاقته و حيويته و إمكانياته عليها ، لكن فى النهاية ستتحطم آماله و سيتعرض لخسارة مادية و معنوية. كما إنها تدل على أنه مهما يفعل  لا يجد الطريق فيما يقوم به من أعمال، كما انها تدل على أنه سيعيش ندم و حسرة ما بسبب افتقاره لشئ ما كان من الممكن أن يساعد على نجاحه. تعنى أيضاً أنه يحاول أن يتخلى عن طمعه و ينجح من العدم لكنه لن يصل إلى مراده 

رؤية بحر و قاذورات فى الحلم 

إشارة إلى العجز عن إيجاد الأمل و العجز عن الوصول إلى المراد. علامة على أنه سيتلقَّى خبر سئ من مكان كان يأمل أن يبدأ فيه مستقبله المشرق و يلتقى فيه بأشياء جميلة، و بسبب هذا الوضع سيدخل الشخص فى حالة من الصدمة و الذهول و الإنهيار

رؤية ذهب تحت طين فى الحلم

تعنى مال أو مُلك أو أثاث سيربحه بصعوبة و بتعب و كفاح. فإنه إن جاز التعبير إشارة إلى أنه لن يستطيع أن يأكل مال حلال دون أن يبذل جهد، و الى الوعى بأنه لن يستطيع أن يصل إلى الأشياء الجميلة بسهوله ، و لهذا السبب لابد من بذل الجهد و إظهار الجد للحصول على رغباته، كما أنه إشارة إلى ضرورة التحرك بإدراك أنه عليه أن يجتهد 

بناء بيت من الطين فى الحلم 

تأتى بمعنى أن رائى الحلم  شخص ماهر موهوب و أمين ، يُمكنه التفوق فى  كل شئ يقوم به و فى الأعمال التى يقوم بها الأشخاص المتخصصين أيضاً. تدل على إن لديه معلومات  فى كل المجالات و الفروع خاصة فى المهارات اليدوية فهو ماهر فيها للغاية. تأتى أيضاً بمعنى أن لديه مهارات كثيرة بالفطرة  

رش الطين عليه فى الحلم

تعنى انه سيسقط فى وضع ما يؤدى به إلى الشتم و السب. تُشير إلى أن الشخص سيظل يشتم و يلعن و سيُصاب بالعصبية الشديدة لعدم تمكنه من التخلص من هذا الوضع، و إلى بكاؤه بسبب حزنه على تعكيير مزاجه و عصبيته

اللعب بالطين فى الحلم 

علامة على وضع الأعمال التى لا يظهر منها أى مكسب مادى و على إنفاق ما لديه فى هذا العمل و على قلة راحة البال، و على قلة الأموال لدرجة عدم تمكنه من سداد ديونه. كما إنها تُفسر عدم إنتباهه الى عبثه بالأشياء التافهه و تُفسر أيضاً خسارة فى كلاً من الوقت و المال.

رؤية فجوة /حفرة طين فى الحلم

عدم رؤية النهاية، بمعنى تبنى الأفكار التى لن تعود بأى خير و لا نفع و لا فائدة و لا جمال على الشخص من أجل اليوم أو الغد أو المستقبل. تأتى أيضاً بمعنى أن هذه الأفكار لا تجلب الى حياته أى تطور و فى نفس الوقت تعنى معيشة صدمة و إنهيار 

التحليل النفسى لرؤية طين فى الح