النجاة من السيل بالمنام

 تعني المرور بأزمة نتيجة الأيام التي مرت بتشاؤم. تعبر أيضا عن سبب التوتر والقلق والضيق الذي سيحدث للشخص بوقت قريب، وتدل أيضا عن نتائج العمل الجيدة والتي كان يتوقعها الشخص بالأيام القادمة. سيحصل الشخص الذي نجا من السيل على فرصة ثانية. وتفيد الرؤية التي تفسر بعدم العفو عن صاحب الحلم نتيجة خطأ إرتكبه، بأنه سيعش بحرية بالتخلص مما إرتكبه. إن النجاة من السيل أو الفيضان تعني التخلص من العدو، وتفيد بأن من يحيك للشخص السوء والمكر سيقع هو فيه نتيجة أعماله. إن الأشخاص الذين ينجون من السيل سينجون من الإفلاس، وسيسددون بفترة قصيرة ديونهم المادية، وسيعيشون حياتهم بشكل مريح ومرفه أكثر مما سبق.

الإنجراف مع السيل بالمنام

إن الرؤية التي تخبر عن الأزمات والبلاء للشخص والتي تفسر بالسوء، تعتبر إفادة عن عدم تحقيق أحلام الشخص ومطالبه ومروره بأضرار بالغالب العام. تفسر أيضا بان الشخص الذي رأى إنجرافه مع السيل بالمنام سيتعرض لضرر بسبب عدم إدراكه وإكتشافه للفخ المقام له. 

الغرق بالفيضان في المنام

تشير بأن المصائب والأحداث السيئة الآخرى التي ستحل على الشخص ستكون درسا له، وضرورة التعلم من الأخطاء السابقة حتي اليوم. من المحتمل أن يأتي لمنزل الشخص الذي غرق بالفيضان بمنامه أمر حجز أو مصادره، أو ينقطع معاشه وراتبه. وتعبر عن الديون المختلفة، والضوائق المادية، وتعسر الأعمال، وإنعدام توازن الحياة. وتفسر بالإضطرار للبدء من الصفر