كون الشخص جندياً فى المنام

تفيد التعبير عن مدى القوة أمام المشقة. فالحالم يستطيع الخروج من أصعب المعانات بأقل ضررٍ ممكن, فيخرج منها ناجحاً واقفاً على قدميه بدون الانهيار و بدون فقدان قوته.تأدية الخدمة العسكرية فى المنام تفيد المرض الجاد, و فقدان الممتكات و الأموال, والإفلاس و لكن على الرغم من كل ذلك يستطيع المرء أن يكمل حياته من جديد بدون الانهيار أو التوقف. فبعد كل حدث صعب يمر به يستطيع أن يبنى نفسه مرة أخرى من العدم. 

الذهاب إلى العسكرية فى المنام

يعبر عن الحياة العملية. فسيستطع هذا الرجل أن يكون ثرياً فى المستقبل, كما سينجح فى الحصول على الشهرة, و بذلك سيصبح من بين رجال الأعمال الناجحين حتى فى الخارج, و سيأخذ بينهم مكاناً هاماً.

كون المرء جندياً يقاتل فى المنام 

يعبر عن النجاح فى كل عملٍ يقوم به, و سيحصل على كل مكا يريده بدون معاناة مشاكل مادية , فسيمتلك كل ما يتمناه. و ستكون لديه حياة يتمناها الكثيرون و لا يستطيعون الحصول عليهها.

كون المرء جندياً مُسلّحاً فى المنام

يعبر عن الأصدقاء الحق. فسيقف معه دوماً أصدقائه فى أصعب أوقاته و سيقدمون له الدعم و المساعدة.  و سيقفون خلفه فى كل عملٍ يقوم به, كما سيكونون قريبين منه كعائلته. 

رؤية جندياً مريضاً فى المنام

يعبر عن شخص دوماً ما يحاول قتل النية السليمة فى الحالم و لذلك دائماً ما يحاول اقناعه و تغيير أفكاره.  و ذلك عن طريق تحويل أفكار الحالم و اقناعه بالعدول عنها و تغييرها.

رؤية ميدان القتال فى المنام

  يعبر عن مناقشة و مجادلة بعض الأشخاص فيما يخص بعض المشكلات التى تواجه الحالم. فهو يفيد المجادلة و التشاجر.