السجود بالمنام

 يعتبر السجود بالمنام رؤية خيرة للغاية وتعني النور للشخص والإبتعاد عن كل مشاكله وهمومه. وتعني للرجل الأعزب الزواج من سيدة جميلة الوجه والقلب أيضا. وتعتبر علامة للرجال والسيدات المتزوجات لصديق سيحمل الهم من على كتفهم. وتعبر عن أن صاحب الحلم سيحقق أحسن وأطيب كل الأشياء التي أرادها بالدنيا، وسيكون مطمئنا بجانب زوجته وسيضحك وجهه ومن الناحية المعنوية سيعايش فرحا. إن الواجبات الدينية تعتبر أمر هام للشخص الذي يسجد بالمنام. وينبه أيضا عائلته لهذا الموضوع. إن الرؤية التي تعني فعل الثواب عند الله، ومساعدة المحتاجين والفقراء، تدل على شخص جميل الطباع وإعجاب الجميع به.

السجود والصلاة بالمنام

توضح بأن صاحب الحلم الماثل لأوامر الله، والذي يعيش وفقا لقواعد الإسلام، والذي لا يريد أن يؤذي نملة، لن يضيع مجهوده وتعبه، وسيزداد ماله وثروته، وسيكسب ثواب بفعل الخير. تعتبر الرؤية التي تعني الراحة والطمأنينة،  إشارة لتسديد الديون خاصة للأشخاص المديونين، ولصلاح حالهم خاصة بعد مساعدة أحد من الأصدقاء أو من المقربين بالعائلة.

السجود على الأرض بالمنام

تدل على عبد ذي قلب رحيم وذي ضمير دائما ما يشكر الله، ودائما ما يدعى له والديه. تدل أيضا على تخصيصه وقتا أكثر للعبادة وتشكيل حياته وفقا للأخرة.

التفسير النفسي للسجود بالمنام

تشير إلى قوة إيمان الشخص وكيفية تأثيرها على الناحية المعنوية له، وسعيه لتقوية الجوانب الإيمانية بشخصيته. وتعتبر أيضا لبعض الأشخاص تعبير عن فترة دينية بعد حادث سئ عايشوه وتغير شكل حياتهم بالكامل